الأحد، 8 سبتمبر 2013

الجينات الزائفة، فضيحة فكرية.


بسم الله الرحمن الرحيم

إن من أهم ميّزات الدراونة، أنهم يقدمون لنا نظرية التطوّر على أنها حقيقة، وبالعودة لفيلسوف العِلم كارل بوبر، نجد أن النظرية القادرة على تفسير كل شيء، لا تعد نظرية تجريبية. فالتطوّر في حقيقته (وهذا رأيي) مجرّد إطار فكري Framework أو Paradigm أي صندوق فكري، يحكم فِكر العلماء، وهو قفص يمنعهم من التفكير خارجه بشكل حر. 





ومن أهم حجج التطويرون هي الجينات الزائفة وفيتامين "سي" (أو جينة Gulo التي تنتج فيتامين C، حيث يقول عنها التطوريون أنها معطلة) ومن يحب ليذهب إلى موقع "الحوار المتمدن" وليقرأ الفقرة المعنونة: الجينات المعطلة، على هذا الرابط: 


ومنه أنقل:


الأنسان والقرده يحتاجون فيتامين سي في غذائهم,ان لم يتناولوه سيعانون من نقصه وبالتالي يمرضون,لانه لايمكنهم صنع فيتامين سي باجسامهم,بينما الثديات والأنواع الأخرى يمكنها صنع فيتامين سي وبالتالي لاتحتاج الى هذه الجزيئه في غذائها.

السبب في كوننا لانستطيع صنع فيتامين سي هو عدم امتلاكنا للمورثة أو الجين (gene)) الخاصه بتصنيع بروتين (انزيم) يساهم في صنع فيتامين سي,هذا الانزيم اسمه L-(gulono-gamma-lactone oxidase (GLO,...بينما باقي الثديات تمتلك هذه المورثه وبالتالي هذا الانزيم."





اليوم نقدّم لكم من مدونة نظرية التطور وحقيقة الخلق إيضاحاً لهذه الفقرة، عن طريق تبيان أن هذا الجين الزائف، الذي لا يقوم بوظيفة، في الحقيقة لديه وظيفة. 

رابط المدونة:

متابعة شيّقة